أفضل تطبيق PDF ملفات بي دي إيف 2023

أفضل تطبيق PDF ملفات بي دي إيف 2023، لـ ملفات بي دي إيف أهمية كبيرة في حفظ البيانات أو المعلومات الخاصة بالعمل، حيث تعمل على مشاركة كافة المعلومات بملف واحد، بالإضافة إلى أنها وسيلة موثوقة و آمنة تضمن كافة المعلومات داخلها، كما يمكن فتحها على كافة إصدارات الأجهزة و يمكن من خلالها الحفاظ على تنسيق الوثائق بطريقة دقيقة دون فقدان أي معلومة داخلها.

لكن يتساءل الكثير ما هي الطريقة المناسبة و الأفضل التي تتيح لنا ملئ و استلام و إرسال ملفات ال بي دي إيف بسهولة، إن الطريقة تكمن في تطبيق Adobe Acrobat و الذي يعتبر هو الطريقة الاحدث على الإطلاق، حيث نال ثقة الملايين من جميع أنحاء العالم بسبب تميزه بالعمل على تعديل الملفات ثم تحويلها إلى صيغة ملفات بي دي إيف فهو أفضل تطبيق PDF.

و ما يميز التطبيق أكثر أنه يتسع لـ ملايين من الملفات، حيث قام تطبيق Adobe Acrobat في تحديثاته الأخيرة بالسماح لمستخدميه من التقاط صورة للمستند ثم تعبئته و كل ذلك يكون عن طريق جهازك المحمول، بالإضافة إلى إمكانية تعبئة نموذج الملفات و توقيعها من ملفات بي دي إيف ثم إرسالها بطريقة سريعة دون الحاجة إلى استغراق وقت طويل.

و يمكن القول بأن استخدام التطبيق سيغني عن كافة الملفات الورقية أو إرسالها عبر طرق غير مضمونة من ناحية الاستلام، و في حال رأيت داخل الملف أخطاء إملائية أو نصوص ترغب بتعديلها فإن التطبيق يسمح لك بذلك بكل سهولة، مع إمكانية إضافة فقرة عن طريق خاصية ملفات بي دي إيف، و يسمح لك أيضا بتعديل الصور أو إضافة صور جديدة، مع إمكانية حذفها بشكل كامل أو تغيير اتجاهها.

تطبيق PDF

طريقة تسجيل الدخول إلى تطبيق Adobe Acrobat ملفات بي دي إيف: 

عند أول دخولك إلى التطبيق يتم الترحيب بك و تعريفك على أدوات تطبيق PDF و ما هي الخدمات التي يقدمها لك في مجال المستندات و غيرها، و في الأسفل يعرض أربع طرق لتسجيل الدخول و التي تتمثل إما باستخدام جوجل أو تسجيل الدخول بواسطة الفيس بوك، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الدخول باستخدام Apple أو عن طريق Adobe.

و بعد ذلك يقوم تطبيق PDF بعرض التسهيلات التي تقدم لك و يطلب منك الضغط على متابعة في الأسفل لتدخل إلى الواجهة الرئيسية و التي تعرض لك أربع قوائم الأولى تسمى الصفحة الرئيسية و التي تتيح لك من إنشاء ملف بي دي إيف جديد و يكون ذلك من خلال الضغط على الملف الفارغ الذي يقع في الأعلى، حيث عند الضغط عليه يخبرك بأنك تستطيع إضافة التمييزيات و تعبئة النماذج و التوقيع و عدة تسهيلات أخرى.

مواضيع أخرى قد تهمك: 

تطبيق CamScanner أو الماسح الضوئي آخر إصدار 2023

ن تطبيق Storytel لقراءة الكتب الإلكترونية الإصدار الأحدث 2023

تسهيلات أخرى يمنحها تطبيق Adobe Acrobat: 

يحتوي على خيارات في الأعلى تتيح لك من التعليق و التمييز و الرسم و إضافة نص و التعبئة، أما الأدوات الأخرى فتتضمن عدة تسهيلات منها تحرير أو تصدير بي دي إيف أو دمج الملفات أو ضغطها، بالإضافة إلى إمكانية تعيين كلمة مرور، و تمنح خاصية أدوات أخرى أيضاً من تنظيم الصفحات أو اقتصاصها، ثم الوصول إلى النهاية لإنشاء تطبيق PDF.

و بعد الانتهاء من إنشاء ملف بي دي إيف تستطيع حفظه عن طريق الضغط على إشارة الصح في الأعلى، و عند وجود ملفات مهمة بالنسبة لك فتستطيع تمييزها بنجمة من خلال الضغط على النقاط التي تتواجد بجانب كل ملف ثم الضغط على التمييز بنجمة و بعد ذلك ينتقل الملف بشكل تلقائي إلى قائمة مميز بنجمة و تكون متواجدة هذه القائمة بجانب قائمة الأخيرة، و بهذه الطريقة تصل إلى الملفات المهمة بطريقة سريعة تختصر عليك الكثير من الوقت.

القوائم التي يحتويها تطبيق PDF

يحتوي تطبيق PDF على قائمة الملفات و التي بدورها تتضمن كل الملفات التي حفظتها أو قمت بإنشائها، حيث يتم عرض كافة البرامج و التطبيقات التي حفظت بها ملفات بي دي إيف سواء على جهازك أو التخزين السحابي أو على التطبيق فقط، بالإضافة إلى قوائم أخرى مثل جوجل درايف و غيرها من البرامج و القوائم الأخرى، و في حال يوجد تحديثات حول الملفات التي قمت بمشاركتها من خلال التطبيق فيخبرك التطبيق بذلك من خلال إشعارات تظهر في الأعلى.

أما إشارة الزائد (+) التي تتواجد في أسفل الشاشة من جهة اليسار فلها عدة وظائف كفتح ملف أو ملفات بي دي إيف أو إنشاء ملف بي دي إيف، بالإضافة إلى السماح لك بدمج الملفات، و بالنسبة للملفات التي قمت بإرسالها أو مشاركتها فيوجد قائمة خاصة بهم و التي تحتوي على كافة الملفات التي تمت مشاركتها سواء بواسطة الآخرين أو بواسطتك، أما آخر قائمة من التطبيق تسمى البحث و التي تمنحك الوصول إلى الملفات التي احتجت إليها و ترغب بالحصول عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى