أفضل تطبيق رسم وتعديل الصور 2023

أفضل تطبيق رسم وتعديل الصور 2023، إن هواية الرسم هي من أجمل و أمتع الهوايات، حيث تأخذنا إلى خيال واسع و تعطي لمسة فنية معبرة، بالإضافة إلى الصور البكسلية و التي تكون من نوع فني آخر يسمى الفن الرقمي، و بالمجمل فإن هذه الهوايات التي تكلمنا عنها سنجدها في تطبيق PixelArt و الذي يحتوي على الكثير من المميزات الأخرى و الفريدة من نوعها و التي سنجد فيها كل جديد.

حيث يتيح التطبيق لمستخدميه من صنع فن بكسلي و الذي يتم استخدامه من خلال مربعات صغيرة ملونة متعددة الأحجام و الألوان سواء فاتحة أو غامقة أو أي لون و درجة تخطر ببالك، و تستطيع بعد ذلك إنشاء صور جميلة و رسوم متحركة، و في حال رغبت بتحويل الصور الموجودة لديك إلى فن بكسلي فإن التطبيق يوفر لك ذلك بكل سهولة.

بالإضافة إلى تميزه الأكبر أنه يتضمن عدد كبير من الأدوات و المميزات التي تسهل عليك استخدام الرسم بالبكسلات، حيث يحتوي بشكل عام على لوحة رسم وتعديل الصور و يتضمن كافة الأدوات اللازمة للرسم كالقلم و الريشة و الممحاة، بالإضافة إلى إمكانية زيادة تشبع اللون أو تغييره، مع وجود مجموعة خاصة تتضمن كافة الألوان التي تحتاجها و التي تمتاز بأنها تتضمن كل ما يخطر ببالك.

و عند الانتهاء من عملية رسم وتعديل الصور و القيام بالإجراءات المطلوبة و في حال نالت إعجابك الصورة فيمكنك حفظها على معرض الصور لدى جهازك أو مشاركتها لأصدقائك عبر برامج التواصل الاجتماعي، و الميزة الأجمل أن التطبيق يوفر خاصية مشاركة ملفات الصور بتنسيقات مختلفة، و في المجمل فإن التطبيق يتيح لمستخدميه من صنع أعمال بكسلية من الصفر.

كيفية لوحة الرسم لدى تطبيق PixelArt :

يعرض لك الشاشة الأولى الخاصة به و التي تتضمن أربع قوائم، منها لوحة الرسم و التي تتيح لك إنشاء مشروع جديد أو اختيار صورة لتبدأ عملية التعديل بواسطة الرسم، ثم تظهر لك أدوات تحديد رسم وتعديل الصور و التي تكون من خلال أيقونة موجودة في أعلى الشاشة الرئيسية للتطبيق أو أداة أخرى على جانب الواجهة الرئيسية له.

حيث تستطيع تحديد أداة الرسم سواء عن طريق قلم أو فرشاة أو غير ذلك من الأدوات التي تعرض أمامك، ثم يظهر لك مجموعة من الألوان عن طريق قائمة خاصة بها، و بعد ذلك تبدأ عملية رسم وتعديل الصور، و تتميز لوحة الرسم بأنها تظهر لك ادوات إضافية أخرى كالتحديد أو اللصق أو غير ذلك و أنت تختار حسب ما تحتاج.

مواضيع أخرى قد تهمك:

تطبيق معرض الصور و الفيديوهات الإصدار الجديد 2023

تطبيق Imagine حول كلماتك إلى رسومات باستخدام الذكاء الاصطناعي تحديث 2023

أدوات أخرى تمنح لك عند رسم وتعديل الصور بواسطة تطبيق PixelArt :

هناك ميزة أخرى تتيح لك تكبير و تصغير اللوحة بحيث تستطيع الرسم بدقة عالية، بالإضافة إلى إمكانية التنقل داخل اللوحة و تكون هذه الطريقة من خلال خاصية الزوم و التحريك، أما المميزات التي تمنح لك أثناء رسم وتعديل الصور فإنها تشمل الكثير من الخيارات كتغيير حجم الصورة و التي تظهر لك عدد من الخيارات لعدة درجات.

بالإضافة إلى ميزة قلب الصورة و القص مع التحكم بدرجة السطوع و التباين، و التي تكون من خلال خط مستقيم يسهل للمستخدم من تحديد درجة السطوع، وهناك بعض الأذونات التي تطلب من المستخدم عند البدء بـ رسم وتعديل الصور أولها السماح للتطبيق بتسجيل الفيديو و الوصول إلى الصور، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المربعات الصغيرة و التي تستطيع تلوينها بالألوان التي ترغبها.

و عن السهم الذي يتواجد في أعلى قائمة الألوان فإنها تعرض مستطيلات تكون عبارة عن ألوان متداخلة و كلما قمت بتحريك الأيقونة التي تتواجد على المستطيل يزداد تغير الألوان سواء إلى الكاشف أو الغامق أو تحويلها إلى ألوان أخرى، و هناك أداة مميزة يتضمنها التطبيق و التي تتضمن مكتبة كبيرة تحتوي على منوعات من صفحات الألوان مع صور العديد من الحيوانات و الورود، بالإضافة إلى صور الزينة و المناسبات.

مميزات و تسهيلات يوفرها تطبيق PixelArt :

يحتوي على أداة تسهل للمستخدم إمكانية تبديل الألوان و التي تكون من خلال الضغط مرة واحدة على اللون لتنتقل بعد ذلك إلى اللون الآخر، و بالنسبة لحجم التطبيق فإنه لا يستغرق وقتاً طويلاً أثناء التنزيل إذ لا يتجاوز حجمه أكثر من سبعة عشر ميغا بايت، أما عن عدد عمليات التنزيل فقد حصل على أكثر من مليون عملية تنزيل. و من أبرز التسهيلات التي يقدمها التطبيق أنه يسهل للمستخدمين إمكانية إضافة أرقام داخل اللوحة الخاصة به، و تستطيع وضع لكل رقم لون خاص به، و في حال رغبت بالوصول إلى الصور التي تم إنشائها عن طريق التطبيق فيكون ذلك من خلال معرض الصور الخاص بالتطبيق و الذي يظهر لك كافة الصور التي تم تحريرها.

زر الذهاب إلى الأعلى